الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قرار مصيري ينتظر المحكمة الاتحادية اليوم.. توقعات بحل البرلمان العراقي

العراق-صورة أرشيفية
العراق-صورة أرشيفية

من المقرر أن تعقد المحكمة الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء، جِلسة خاصة لمناقشة قضية حل البرلمان العراقي، على خلفية الأزمة السياسية المتفاقمة في البلاد.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز"، يترقب العراقيون قرار المحكمة الاتحادية بشأن حل البرلمان، وذلك بعد أن تم تأجيل النظر في الدعاوى القانونية الرامية إليه مرات عدة.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر سياسية عراقية بأن القرار الذي ستتخذه المحكمة سيكون مصيريًا ولابد أن تلتزم به على جميع القِوَى السياسية في العراق بمختلف وجهات نظرها وانتمائها.

ورفعت قِوَى سياسية مستقلة في العراق دعوى بحل التيار الصدري، باعتباره الحل الأمثل للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، من جرّاءِ الانتخابات التي عقدت في أكتوبر من العام الماضي ولم تسفر عن تشكيل حكومة جديدة.

وكانت وكالة أنباء محلية قد أشارت إلى عودة الهدوء إلى بغداد مرة أخرى، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الدامية لأنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وأنصاره من القِوَى السياسية الموالية لإيران، التي خلفت عشرات القتلى والجرحى، بعد اقتحامهم مقر القصر الجمهوري ومجلس الوزراء في المنطقة الخضراء وَسَط بغداد.

اقرأ أيضًا: http://عبوة ناسفة تستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي شمال بغداد