الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إلغاء رحلات طيران وإغلاق مصانع.. اليابان تفرض استعدادات قصوى لإعصار هينامور

الأعاصير في اليابان
الأعاصير في اليابان

انتهت اليابان اليوم من استعدادها للآثار المحتملة لإعصار قوي، فقد ألغت شركات طيران رحلاتها، وعلقت بعض الشركات الإنتاج في المصانع.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السلطات اليابانية، عقب اجتياح الإعصار هينامور أجزاء من جزيرة كيوشو الرئيسية الواقعة في أقصى غرب البلاد.

وضرب الإعصار الجزيرة، مصحوبا بهطول أمطار غزيرة اليوم، وذلك وسط توقعات بزيادة الأمطار والرياح مع اقتراب العاصفة غداً من سواحل البلاد الرئيسية، مما رفع مستوى التأهب من الأعاصير إلى أعلى مستوى.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، فإنه من المتوقع أن يصل منسوب مياه الأمطار إلى نحو 300 مليمتر في أجزاء من كيوشو، وذلك في غضون 24 ساعة حتى ظهر غداً، كما حذرت أيضا من رياح قوية وعواصف تضرب البلاد بالتزامن مع الإعصار.

ومن جانبها فقد قررت السلطات اليابانية، إلغاء ما يقرب من 70 رحلة جوية اليوم، بسبب حالة عدم الاستقرار نتيجة الأعصار.

فيما قررت شركة تويوتا موتور، تعلق بعض نوبات العمل المسائية في ثلاثة مصانع في غرب اليابان، بينما من المتوقع أن تعلق الوحدات لتابعة لشركتي نيسان موتور ونيسان شاتاي كو في إقليم فوكوكا الإنتاج الليلة وغدا.

جدير بالذكر أن بحسب توقعات هيئات الأرصاد، فإن إعصار هينامور، يعد الإعصار أقوى عاصفة استوائية في موسم الأعاصير لعام 2022.

اقرأ أيضا: قبل الحسم بين «تراس وسوناك».. باريس تأمل في علاقات جيدة مع بريطانيا

موضوعات متعلقة