الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قديروف يلمح للاستقالة: «أستحق استراحة غير محددة بأجل»

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

في خطوة مفاجئة من نوعها، تحدث الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بشكل غامض عن ضرورة تركه للسلطة في بلاده.

ويأتي هذا القرار بعد ما حكم الشيشان منذ 15 عاما، وجاء ذلك من خلال مقطع فيديو نشره الرئيس الشيشاني على حسابه بتطبيق التواصل الاجتماعي "تلجرام" مساء أمس.

وخلال الفيديو، أوضح رمضان قديروف بقوله إنه يستحق استراحة طويلة وغير محددة بأجل من منصبه.

وتابع: "أدركت أني موجود في منصبي هذا منذ وقت طويل، وأعتقد أنه حان الوقت لترك السلطة".

أضاف الرئيس الشيشاني بقوله إنه لا يريد أن يصبح "ضيفا" ثقيل الظل، مشيرا إلى مثل شائع بين الشيشانيين، يعني إنه إذا غادر الضيف في الوقت المحدد فسيكون الأمر أكثر متعة، وإن كان هذا الضيف يحظى باحترام ومُنتظر منذ وقت طويل.

وعلى جانب آخر، علقت وسائل الإعلام الغربية على تلميح رمضان قديروف بالاستقالة، بأن ذلك ليس صحيحا، وأنه من الممكن أن يكون ذلك من أجل الحصول على بعض الدعم من روسيا.

كما أشارت وسائل الإعلام الغربية إلى أن الرئيس الشيشاني يعتمد هذا الأسلوب عندما يريد شيئا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جدير بالذكر، أن الرئيس الشيشاني يرتبط بعلاقة وطيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أن بوتين دعم توليه رئاسة الشيشان عام 2007.

فيما ظهر الترابط بين روسيا و الشيشان بشكل كبير، خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن.

وشاركت القوات الشيشانية فيها جنبا إلى جنب مع القوات الروسية في قتال القوات الأوكرانية، فيما خرج قديروف أكثر من مرة متحدثاً بشكل علني عن دعم الرئيس بوتين في هذه الحرب، بل والهجوم على الدول الغربية أيضا.

اقرأ أيضا: رسالة تحذيرية من الصدر للإيرانيين.. تعرف عليها