الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:34 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

رابع انهيار خلال شهر.. سقوط أجزاء جديدة من صوامع بيروت

أرشيفية
أرشيفية

إنهار الثلاثاء كامل الجزء الشمالي من صوامع الغلال التي تضررت جراء الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت، وهذا هو الانهيار الرابع في شهر، والأكبر حتى الآن جزء من الجزء الجنوبي لا يزال قائما.

وجاء انهيار الصوامع بعد أسابيع من اندلاع حريق تسبب، بحسب مسؤولين وخبراء، بتخمير مخزون الحبوب الذي بقي في مكانه بعد الانفجار، بسبب الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة وحدث السقوط الأول في 31 يوليو، وسقطت أجزاء أخرى في 4 أغسطس، ثم في وقت متأخر من ليلة الأحد، والاثنين، ثم صباح اليوم.

اشتعلت الحرائق لساعات في أجزاء جديدة من آخر 8 صوامع قمح متبقية على الجانب الشمالي ، مما تسبب في دخان كثيف لأيام قبل أن تنهار تمامًا.

من جهته، قال المهندس إيمانويل دوراند الذي قام بتركيب أجهزة الاستشعار داخل الصوامع، إن "الكتلة الجنوبية المتبقية ثابتة" حتى الآن.

وشهد مرفأ بيروت، في أغسطس 2020، انفجارا هائلا أودى بحياة أكثر من مائتي شخص وجرح أكثر من 6500 آخرين وألحق أضرارا جسيمة بالمنشأة وعدد من أحياء العاصمة.

اقرأ أيضا : روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف