الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 10:57 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

مصممة أزياء تحذر من ارتداء بعض أنواع الأقمشة في الصيف.. وداعا للعرق| «خاص»

أرشيفية
أرشيفية

تزمنا مع ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، تلجأ الكثير من الفتيات لارتداء أفضل الملابس المناسبة في فصل الصيف، وتتجه لاختيار الملابس الصيفية، يعد من أولى الحلول التي يلزم الاهتمام بها لتفادي أشعة الشمس خلال هذه الفترة.

في هذا الصدد، كشفت إيمان مدحت مصممة الأزياء، في تصريح "الطريق"، نصائح عند شراء الملابس الصيفية، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

نصائح عند شراء الملابس الصيفية في موجة الحر الشديدة

-مع ارتفاع موجة الحرارة، يفضل اختيار أفضل الملابس الفضاضة، وتكون من أقمشة الكتان، يفضل أن تكون فضفاضة حتى لا تسبب العرق.

-يفضل في موسم الصيفية، أن تلجأ الكثير من الفتيات، لارتداء الأقمشة القطنية في جميع الأوقات، إذ تعتبر من أكثر أنواع الأقمشة المناسبة لجميع الفصول، ولكن يلزم أن يكون قطن أصيل.

- هناك أفضل أنواع الأقمشة من حيث الشكل والنوع، ولذلك ينصح باختيار نوع قطن الذي يشبه خامة الحرير ويطلق عليه «البوبلين».

- يشترط عند ارتداء الملابس في موسم الصيف، أن تقوم باختيار أفضل الألوان الفاتحة وارتدائها كثيرًا خاصة خلال فترة النهار، لأنها تعمل في انعكاس أشعة الشمس الساقطة عليها.

-يعد موسم الصيف من أكثر الفصول، التي يحرص العديد من النساء، على ارتداء الملابس المناسبة، التي تتمتع بألوان الصيف بمناظر جميلة وفريدة من نوعها، لأنها تعتبر من الألوان الزاهية، لذلك من المعروف أن بعض الناس يهتمون دائمًا بالتحديثات لمواكبة والموضة.

أقمشة ابتعد عن ارتدائها خلال الصيف

- من الأفضل أن ترتدي الفساتين والأقمصة القصيرة، إذ تساعد في الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة خلال فصل الصيف.

وقالت مصممة الأزياء إلى أن هناك مجموعة من الأقمشة، التي يلزم تجنب شراءها خلال الصيف، وتتمثل فيما يلي:

-تعد الجلود من أكثر أنواع الأقمشة، التي لا تتناسب مع الأشخاص للإطلالة الصيفية.

-هناك نوعًا آخر من الملابس، التي يلزم تجنبها ذات طبقات من الأقمشة، إذ تمنع وصول الهواء إلى الجسم وبالتالي تحد من ترطيبه، وتزيد من التعرق.

اقرأ أيضا: علامات تخبرك بأن زوجك لن يخونك.. خبيرة علاقات توضح