الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 10:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

بعد حملة مقاطعة البيض.. ما هي الأطعمة البديلة؟

حليب
حليب

ارتفعت أسعار البيض على غير المعتاد، حتى وصلت إلى سعر 90 جنيها لـ "الكرتونة"، بعدما كان لا يتجاوز سعرها 35 جنيها، الأمر الذي أثار غضب نشطاء فيس بوك، مما أدى إلى إطلاقهم حملة لمقاطعة شراء البيض، شريطة أن ينخفض سعره لما كان عليه.

ويقدم الدكتور إسحق مراد، استشاري التغذية، لـ "الطريق"، خلال السطور التالية، الأطعمة البديلة للبيض، والغنية بالبروتين والكالسيوم:

_ الحليب السائل

يعد الحليب السائل من المشروبات الغنية بالبروتين والكالسيوم، يعادل البيض تماما في النسب الموجودة به من هذه العناصر، لذلك يمكن تناوله في الصباح ساخن، ليمنحك النشاط والطاقة، أو قبل النوم دافئ، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب، ويحسن جودة النوم.

_ الجبن

من الأطعمة الغنية أيضا بالبروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ومن ثم يمكن أن يحل محل البيض في تزود الجسم بهذه العناصر الغذائية، ويفضل أن يكون من النوع قليل الملح، حتى يمكنك تناول كمية كبيرة منه دون ضرر، كما يمكنك تناول قطعة بحجم حبة من الطماطم كل وجبة.

_ اللبن الرائب

هو عبارة عن حليب ثقيل القوام، يمكنك شراؤه أو صنعه في المنزل، ويفضل أن يكون منزلي، لكونه يكون أفضل من حيث الجودة، وأكثر ضمان أنه لا يحتوي على إضافات أخرى، حيث يتم تخميره في إناء بدرجة حرارة متوسطة، دون إضافات.

ويحتوي الرائب على نسب عالية من البروتين والكالسيوم، تغني عن تناول البيض.

اقرأ أيضاً: مستخدمو ”فيسبوك” يطلقون حملة لمقاطعة شراء البيض..”مش هنموت من الجوع”