الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 10:57 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الزراعة: القروض المطروحة لأصحاب مزارع الدواجن معافية من الشروط القانونية.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع التنمية للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بوزارة الزراعة، أن الوزارة عقدت عدة بروتوكولات مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى جانب عدة تعاقدات مع عدد من البنوك يتمثل في البنك الزراعي المصري والبنك الأهلي لتوفير الدعم اللوجستي والمالي لصغار مربي الدواجن.

اقرأ أيضًا: «المصرية للاقتصاد» توجه بضرورة تأجيل شراء المنتجات المستوردة.. فيديو

وواصل رئيس قطاع التنمية للثروة الحيوانية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر الفضائية، أن التعاقدات تستهدف رفع كفاءة العنابر، لكي تتحول من النظم التربية المفتوحة إلى نظم التربية المغلق، فضًلا عن أن الطيور والدواجن أصبحت في معزل تمامًا عن البيئة الخارجية.

اقرأ أيضًا: منتجو الدواجن: البيض الأبيض أرخص من الأحمر ولا يوجد فرق بينهما.. فيديو

وتابع "سليمان" أن المربي يعمل على توفير جميع العوامل المناخية والبيئية المناسبة للدواجن، وبالتالي لها مردودًا قويًا على إنتاجية المربي، مضيفًا أن هناك تبسيط وتيسير إجراءات الحصول على القروض البنكية والتمويل والتي تصل لـ 5%.

وواصل "طارق" أن البنوك المتعاقد معها، تستثني أصحاب المزارع وصغار المربين من الشكل والشروط القانونية من التمويل والإقراض، موجهًا بضرورة التعامل مع منافذ توزيع السلع تجنبًا لارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.