الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 12:13 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الاثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن هناك ارتفاع أيضًا في نسبة الرطوبة على مدار ساعات اليوم.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير النقل يُعلن زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات بداية من أغسطس

وأضافت عضوة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك تأثر بمنخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، فضًلا عن أن نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وأيضا مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: تعرّف على الرسالة التي وجهها لافروف إلى بايدن خلال زيارة مصر - فيديو

وأوضحت "غانم" أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 36 درجة مئوية، وبالتالي تصل درجات الحرارة بنسب الرطوبة إلى 39 درجة مئوية، حيث أن الطقس خلال ساعات النهار شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات جنوب البلاد وسيناء، متابعه أن الطقس حار رطب على السواحل الشمالية، وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت "منار" إلى أن الطقس خلال ساعات الليل، ومع غياب أشعة الشمس يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع في نسب الرطوبة، لافتة إلى أن الأجواء مائلة للحرارة خلال فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات.