الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:51 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إحنا متعودين عليها».. نصيب مصر من موجة الحر الحارقة في أوروبا

حريق أوروبا
حريق أوروبا

طفرة غريبة يعيشها أهالي أوروبا القارة البيضاء، حيث وصلت درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وهذه المعدلات غير ملائمة مع أجواء أوروبا، التي أدت إلى اندلاع حرائق في الغابات هناك، ما أثار الرعب لدى المصريين، خوفًا من أن يحدث مثلما حدث في أوروبا على الأراضي المصرية.

التغيرات المناخية

من جانبها علقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لمكتب هيئة الأرصاد الجوية، قائلة: "إحنا في مصر متعودين على درجة الحرارة دي".

وتابعت غانم خلال حديثها لـ"الطريق"، أن ما حدث في أوروبا بفعل التغيرات المناخية، لافتة أن تأثير العوامل المناخية يختلف من بلد لأخرى على حسب طبيعة كل بلد، مشيرة إلى ما حدث في دول أوروبا مثل فرنسا والبرتغال وإسبانيا وانجلترا، أنه بسبب تأثرها بالكتل الهوائية القادمة من شمال إفريقيا من الصحراء الكبرى.

المنظومات الضغطية مختلفة

وأضافت عضو المركز الإعلامي لمكتب هيئة الأرصاد الجوية، أن التغيرات المناخية التي تؤثر علينا هذه المدّة بسبب كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، مؤكده أن المنظومات الضغطية للمنطقتين مختلفة لذلك لم نتأثر بما حدث في أوروبا.

ولفتت الأنظار إلى أن درجة حرارة الغلاف الجوي زادت درجة ونصف، منبهه أن هذا مؤشر خطر للغاية، معلله أن المؤشرات الضغطية ستختلف مما يؤثر على الحياة البشرية كافة، وظهور عوامل جوية غير معتادة.

اقرأ أيضًا.. هل لقاح فيروس كورونا يحمي المتعافين من الإصابة بجدري القرود؟