الطريق
السبت 6 يوليو 2024 04:15 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: «البالغين النحيفين أكثر كسلًا عن غيرهم»

الأشخاص النحيفة أكثر كسلا
الأشخاص النحيفة أكثر كسلا

تقول دراسة بجامعة "أبردين" بالنسبة لمجموعة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أو أولئك الذين يكافحون من أجل إنقاص الوزن في كثير من الأحيان، يعاني الأشخاص النحيفون من حالات مثل قصور الغدة الدرقية، والدهون الحشوية، ومتلازمة تكيس المبايض، وحتى مرض السكري.

لكن هذا ليس حيث ينتهي وفقًا لبحث جديد بجامعة إبردين، فإن الكبار النحيفين هم أكثر كسلاً من الشخص العادي، والفرق الوحيد هو أن كل واحد منهم أقل وزناً من الأخر.

على الرغم من أن هذه النسبة صغيرة، إلا أن واحدًا من كل 25 شخصًا نحيفًا ويكافح من أجل زيادة الوزن بسبب نمط حياته وخياراته الغذائية، في وقت سابق كان لدى الخبراء انطباع بأن هذه الأقلية يمكن أن تأكل ما يحلو لهم بينما يستمرون في حرق السعرات الحرارية من خلال التنقل المستمر، ووفقًا لجامعة أبردين، فإن هذه المجموعة من الأشخاص تمارس تمارين رياضية أقل بمقدار الربع مقارنة بالباقي، كما أن نظامهم الغذائي وقلة الشهية هي التي تساهم في إدارة الوزن.

على الرغم من النحيفين كسولين إلا أنهم يتمتعون بقلوب صحية لأن حجم أجسامهم لا يجعل الأمور أسوأ، طبقا لدراسة دراسة في استقلاب الخلية كما ذكر أن هذه المجموعة من الأشخاص لديها مستويات عالية من هرمون الغدة الدرقية الذي يحرق السعرات الحرارية أثناء الراحة.

الأقلية المحظوظة من الأشخاص النحيفين الذين لا يضطرون إلى الكفاح مع الخيارات الغذائية وساعات في صالة الألعاب الرياضية يحتاجون أيضًا إلى التحرك من أجل التغلب على الكسل، إذا كنت جزءًا من هذه المجموعة وترغب في التحرر من الدورة ، فجرّب النصائح التالية:

1_اتخذ الخطوات بدلاً من المصعد.

2_اذهب للتمشية بعد الوجبات

حاول التحرك كل 90 دقيقة

استقبل مكالمات العمل أثناء التنقل، أثناء التجول كلما أمكن ذلك.

3_اخرج من المنزل وحاول السير على الأقدام لمسافات أقصر.

اقرأ أيضاً: 5 أطعمة تؤثر على جهاز المناعة