الطريق
السبت 6 يوليو 2024 03:20 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

أصيب اليوم الأحد 3 فلسطينيين، برصاص حي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن أطقم الهلال الأحمر تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية وصفت بالبساطة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وداهمت عدة منازل من بينها منزل الأسير المفرج عنه بشير عبد الرازق، واعتقلت عددا من المواطنين.

وفي سياق متصل، يواصل الأسيرين الفلسطينيين رائد ريان وخليل عواودة، إضرابهما المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاستمرار اعتقالهما إداريًا وسط ظروف صحية خطيرة.

وقال الناطق باسم هيئة شئون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن السجين رائد ريان، 28 عاما، من بلدة بيت دقو غربي القدس، يواصل إضرابه لليوم 102، حيث صدر بحقه أمر بالحبس الإداري لمدة ستة أشهر، وجددت للمرة الثانية لمدة 6 أشهر ، علما بأنه معتقل سابق قضى قرابة 21 شهرا رهن الاعتقال الإداري، وهو حاليا في سجن الرملة.

فيما يواصل الأسير خليل عواودة، 40 عاما، من بلدة إدنا غرب الخليل، إضرابه الذي استأنفه لليوم السادس عشر، بعد أن علقه في وقت سابق بعد 111 يوما من الإضراب بناء على وعود بالإفراج عنه، لكن الاحتلال نكثت بوعدها وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد لفترة من الزمن، وهو يرقد الآن في مستشفى أساف هروفيه.

اقرأ أيضا : تصعيد غربي ..فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا

موضوعات متعلقة