الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:13 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«غواصة يوم القيامة».. تعرف على سلاح روسيا الأكثر فتكا

غواصة يوم القيامة
غواصة يوم القيامة

نشرت قناة إكسترا نيوز اليوم الثلاثاء، فيديو جراف، كشف تفاصيل سلاح روسيا المدمر، والأكثر فتكا، المعروف باسم "غواصة يوم القيامة"، بين أنه يمتلك قدرات نووية تدميرية غير مسبوقة.

وبحسب "إكسترا" تعد غواصة يوم القيامة الأكبر من نوعها، حيث تم تشيديها خلال 30 عاما، ولديها قوة نارية قادرة على محو مدن بأكملها، كما تمتلك قدرات توليد موجات توسونامي إشعاعية ضخمة.

كما أن غواصة يوم القيامة قادرة على تدمير مدن ساحلية وجعلها غير قابلة للحياة، ومن مميزاتها أنها تضم 6 طوربيدات نووية من نوع بوسايدون، والطوربيد الواحد بحجم "حافلة مدرسية".

وتبلغ قدرة حمولة غواصة يوم القيامة من الأسلحة النووية 100 ميجا طن، ويوجد بها مفاعلان نوويان يزودان الغواصة بالطاقة، كما يبلغ طولها نحو 182 مترا مما يجعلها الأطول على الإطلاق.

على جانب آخر، كانت أوكرانيا، أعلنت في وقت سابق، أنها تعمل على حشد قوة قوامها مليون شخص مزودين بالأسلحة الغربية، مهمتها استعادة المناطق الجنوبية التي سيطرت عليها روسيا في الحرب الحالية.

اقرأ أيضا| الدفاع الأوكرانية: روسيا تتمتع بتفوق عسكري كبير ونريد للحرب أن تنتهي