الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:31 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الصحة: توفير 133 سيارة إسعاف على طرق إسكندرية ومطروح لحماية المواطنين

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تمركز 133 نقطة إسعاف على الطرق المؤدية لمحافظتي (الإسكندرية ومطروح) والمدن الساحلية التابعة لهما، بالتزامن مع زيادة أعداد المواطنين المترددين على المدن الساحلية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، نقاط تمركزات سيارات الإسعاف المجهزة والعيادات المتنقلة الموزعة بالطرق المؤدية للمدن الساحلية، وذلك في إطار زيارته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية، ضمن متابعة خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، والتي يتم تطبيقها بجميع محافظات الجمهورية.

وراجع الوزير نقاط تمركز سيارات الإسعاف على جانبي الطرق المؤدية إلى المدن الساحلية بمحافظتي مطروح والإسكندرية، مشيرًا إلى تمركز 62 سيارة باتجاهات الطريق الدولي الساحلي، و42 سيارة بطريق القاهرة إسكندرية، و14 سيارة متمركزة بطريق وادي النطرون – العلمين، و15 سيارة بطريق الضبعة، مشيرًا إلى تخصيص 18 سيارة إسعاف للتمركز أسفل الكباري المتواجدة بالطريق الساحلي.

كما تفقد "عبد الغفار" العيادات المتنقلة وسيارات الأشعة المتنقلة والموزعة على أماكن التجمعات بالمدن الساحلية والقرى السياحية، والشواطئ في محافظة مطروح، والبالغ عددها 25 عيادة.

واطمأن على تواجد الفرق الطبية داخل تلك العيادات، حيث يتواجد بكل عيادة (طبيب أخصائي، وتمريض، وفني)، كما اطمأن الوزير على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية داخل تلك العيادات.

وتابع الوزير انضباط الفرق العاملة والمُدربة بكل من نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة، مشددًا على اليقظة وسرعة الاستجابة للمرضى، بما يساهم في تقديم أفضل رعاية صحية لهم.

اقرأ أيضًا: خاص| استشاري قلب: اعتبروا أول يوم العيد «فري»