الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:46 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

بعد ارتفاع سعر الدولار.. هل ترفع شركات الأجهزة الكهربائية أسعارها؟

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

قررت الشركات المصنعة للأجهزة الكهربائية في مصر امتصاص زيادة الدولار الجمركي التي قررتها مصلحة الجمارك، وتثبيت أسعارها في الأسواق المصرية.

الأجهزة الكهربائية

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية المحلية، في تصريحات خاصة لجريدة الطريق، إن رغم ارتفاع سعر الدولار الجمركي، قررت الشركات منع رفع أسعار الأجهزة الكهربائية.

وأضاف "هلال" أنه بعد الزيادة الأخيرة التي تراوحت بين 10 وحتى 15%، بدأت الشركات في امتصاص زيادة الدولار الجمركي، ورأت أن الزيادة لم تؤثر عليهم بشكل كبير يدعهم لـ رفع الأسعار.

وتوقع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أن ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة، خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن مصر تستورد 80% من مستلزمات إنتاج الأجهزة الكهربائية من الدول الخارجية: "أكثر من 90% من الأجهزة في الأسواق محلية الصنع".

وتابع أن هناك نقصا في الغسالات والثلاجات والتلفزيونات والأجهزة الكهربائية، خلال الفترة الماضية، بسبب الإقبال الشديد عليها.

وكان هناك نقصا في الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في الأسواق المصرية، بعد تأخر استيراد الخامات بسبب مستندات التحصيل أو الاعتمادات المستندية لهذه السلع.

اقرأ أيضا دخول وخروج 29 سفينة اليوم في موانئ بورسعيد