الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هل تناول الفاكهة سليمة بدلا من عصرها أفضل صحيا؟ إليك الإجابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يفضل الكثيرين تناول كوباً من العصر عن تناول حبة من الفاكهة، بعد الوجبات اليومية، خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل لحوم الضأن، كما هو الأمر في عيد الأضحى المبارك، وعلى الرغم من أن هذا الخيار نعتبره جيد، إلا أن تناول الفاكهة كما هي يعد الأكثر فائدة على الصحة.

وبحسب موقع "تايمز ناو تايمز"، فإن العصائر خيار غير جيد للصحة، وله العديد من التأثيرات السلبية.

لماذا تعد العصائر خيار غير صحي؟

_ العصائر لا تحتوي على ألياف بداخلها، عند تناول الفاكهة، يحصل الجسم على الألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء أيضًا، لذلك، عندما تشرب العصائر، فإنك تحرم الجسم من احتياجاته من الألياف.

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر من تناول الشاي بالحليب: ضار بالصحة

_ العصائر تحتوي على كميات عالية من السكر، حيث يحتوي كوب من عصير الفاكهة على سكر أكثر من أي مغذيات أخرى، فعند صنع العصير، تُفقد العناصر الغذائية في العملية ويتحول الأمر فقط إلى مشروب سكر وليس خيارًا موصى به للصحة.

_ العصائر لا تساعد في ملء معدتك، بينما لو تناولت الفاكهة بين الوجبات فإنها تساعد في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على معدتك ممتلئة، ومع ذلك، فإن الأمر يختلف مع العصائر، هي لا تملأ المعدة، وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الطعام وزيادة السعرات الحرارية.

_ العصائر ليست مغذية، جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تحتوي عليها الفاكهة، تتسرب عند إخراج العصير منها، وبالتالي، من المهم أن تأكل الفاكهة بأكملها وليس مجرد صنع عصير منها.