الطريق
السبت 6 يوليو 2024 03:36 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبو حجي»: مصر رمانة ميزان الشرق الأوسط وأكثر الدول جذبا للاستثمار

 رضا أبو حجي رئيس حزب مصر المستقبل
رضا أبو حجي رئيس حزب مصر المستقبل

أشاد رضا أبو حجي، رئيس حزب مصر المستقبل وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، اليوم الأحد، بالسياسة الخارجية المصرية التي كانت تسعى دائما إلى رأب الصدع العربي وعدم التصعيد في الخلافات.

وأكد "أبو حجي" على أهمية زيارة الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر لمصر في هذه الظروف التي تزداد فيها التحديات والمخاطر على الأمة العربية.

وقال رئيس حزب مصر المستقبل: "أرى زيارة الأمير تميم لمصر تدل على أن مصر هي رمانة الميزان في الشرق الأوسط، أصبحت من أولى الدول في العالم آمنة وجاذبة للاستثمار".

وأشار إلى أن هذه الزيارة تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في كافة المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين.

‏ وذكر رئيس حزب مصر المستقبل، أن الاستثمارات القطرية في مصر تتنوع حاليا بين البنوك والعقارات، وأبرزها بنك قطر الوطني الأهلي مصر (QNB)، وشركة الديار العقارية، بجانب مساهمة شركة قطر للبترول عبر شركة التكرير العربية باستثمارات في مشروع مصفاة الشركة المصرية للتكرير.

‏ وتابع أن ‏آخر الاستثمارات القطرية التي أعلن عنها في مصر، إعلان شركة الديار القطرية، عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "سيتي جيت" بمليار جنيه خلال حفل أقيم في أكتوبر الماضي، سبقها افتتاح الشركة فندق سانت ريجيس على النيل .

اقرأ أيضا:«مصر القومي»: زيارة أمير قطر تعيد التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار المختلفة