الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:09 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

بالخطوات.. كيف تطلع على أسعار السجائر باستخدام الباركود؟

بالخطوات.. كيف تطلع على أسعار السجائر باستخدام الباركود؟
بالخطوات.. كيف تطلع على أسعار السجائر باستخدام الباركود؟

لا يستطيع الكثير من المدخنين الاستغناء عن تناول السجائر، وهو ما دفع البعض للتلاعب في أسعارها وإضافة زيادات كبيرة على سعرها الأساسي، المحدد من قبل شعبة الدخان باتحاد الصناعات.

لذلك قررت شعبة الدخان باتحاد الصناعات وضع أسعار السجائر على العبوات، من خلال مربع "الباركود"، بحيث يتمكن المستهلك من التعرف على سعر المنتج المفضل له بسهولة، عن طريق توجيه الهاتف المحمول لهذا المربع، وكان هذا بغرض منع التلاعب في الأسعار.

وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة "إم بي سي مصر"، إن رئيس الوزراء قد قرر زيادة أسعار السجائر نهاية شهر يونيه، وفي الوقت نفسه لا يمكن وضع الأسعار على العبوات من الخارج بشكل واضح، لأن هناك كميات كبيرة يتم طبعها ومع تغير الأسعار قد يكون الأمر غير مٌجدي، لذلك جاءت فكرة عمل باركود على عبوات السجائر من الخارج، لإطلاع المستهلك على الأسعار.

اقرأ أيضا: مقارنة بالرجل.. دراسة: المرأة تعمل أكثر من أربع ساعات يوميا مجانا

وذكر إمبابي خطوات استخدام "باركود" عبوات السجائر، عن طريق الهاتف المحمول، وهي:

_ يقوم المواطن بفتح الهاتف

_ ثم فتح الأبلكيشن الخاص بأسعار السجائر.

_ ويتم توجيهه نحو الباركود المطبوع على عبوة السجائر

وأشار رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات إلى، أن المواطن عن طريق هذه الخطوات سيتعرف على تاريخ إنتاج العبوة، وسعر العبوة، ووصف هذا بأنه تطور جديد وأن بذلك لا يمكن لأحد استغلال المستهلك.

وأكد أن هناك من 30 إلى 40 مليون مدخن في مصر، وبالتالي لا يمكن أن يكون كل هؤلاء لا يجيدون استخدام الباركود، لأن خطواته يسيرة وليست بها صعوبة، ولنجاح الفكرة تم تدشين حملة توعية للمستهلك البسيط، حول كيفية استخدام الباركود، موجودة في كل المحال التجارية التي يباع بها عبوات السجائر.