الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:11 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

بوتين يهدد أوكرانيا بأسلحة «لا مثيل لها»

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن بدء الجيش الروسي، في نشر أنظمة دفاع جوي وصواريخ جديدة للجيش.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، جاءت تصريحات بوتين، خلال لقاء عقده مع خريجي أكاديميات الجيش الروسي.

وشدد على أن وصول أول أنظمة دفاع جوي إس -500، التي لا يوجد مثيل لها في العالم، إلى أرض المعركة، إضافة إلى أسلحة جديدة أخرى.

ولفت "بوتين" إلى أن الجيش الروسي يختبر حاليا صاروخ سارمات البالستي العابر للقارات، مؤكدا أنه من المقرر دخوله الخدمة بحلول نهاية العام.

جدير بالذكر، أن صاروخ سارمات البالستي العابر للقارات، تمكن في تجربة نفذها الجيش في أبريل الماضي من إصابة هدف على بعد 6000 كيلومتر من موقع إطلاقه.

وبحسب بيان سابق لـ الجيش الروسي، فإن النظام الدفاعي روسي الصنع إس -500 يمكن من خلاله إسقاط أقمار اصطناعية وأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، كما يصل مداه لنحو 500 إلى 600 كيلومتر.

وتسببت الأزمة الروسية الأوكرانية في ارتفاع الأسعار حول العالم، والدخول في أزمة غذاء عالمية، تضرر منها الدول الإفريقية في المقام الأول، ثم العربية.

اقرأ أيضا| نائب وزير السياسة الزراعية الأوكراني: حصاد ما يقرب من 60 مليون طن حبوب