الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:31 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

القوات الأوكرانية تتعرض لإطلاق نار مستمر في لوهانسك

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي يوم الاثنين إن أوكرانيا تمضي على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف زيلينسكي: "خطوة بخطوة، نحن نتحرك خلال هذا الأسبوع الحاسم ونفعل كل شيء يوميًا، لذلك لا أحد يشك في أن أوكرانيا تستحق الترشح، ونحن نثبت يوميًا أننا بالفعل جزء من الاتحاد الأوروبي".

وقال الرئيس في وقت سابق إن أوكرانيا يجب أن تتوقع "نشاطًا عدائيًا أكبر" من روسيا حيث يدرس الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع ما إذا كان ينبغي النظر رسميًا في وضع البلد كمرشح. يجتمع زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 لمناقشة العملية.

فيما تقاوم القوات الأوكرانية هجومًا روسيًا عنيفًا في مدينة سيفيرودونتسك وحولها في منطقة لوهانسك ، على الرغم من استمرار القصف من عدة اتجاهات ، وفقًا للجيش الأوكراني.

وقالت هيئة الأركان العامة ، الثلاثاء ، إن "قصف وحدات قواتنا من المدفعية من مختلف الكوادر مستمر" ، وقالت هيئة الأركان الروسية إن الروس شنوا أيضًا غارات جوية في عدة مناطق جنوب سيفيرودونسك ، و "العدو لا يوقف الهجوم من أجل بسط سيطرته الكاملة على المدينة".

وقال سيرهي هايدي ، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك: "القتال العنيف مستمر في منطقة سيفيرودونتسك الصناعية ، وقصف الروس مبنى المدخل الأول لأزوت، وأطلقوا النار على أراضي مصنع الطوب، وفتحوا النار بالقرب من ثلاثة جسور".

اقرأ أيضا : «قنبلة موقوتة».. خزان صافر يحشد الجهود الدولية لإنقاذ اليمن