الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:49 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

ارتفاع التضخم السنوي في السعودية بنسبة 2.2% خلال مايو 2022

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل التضخم السنوي في الدولة بنسبة 2.2% خلال شهر مايو 2022، وذلك نتيجة لـ زيادة أسعار الأغذية والمشروبات، كذلك ارتفاع أسعار النقل.

التضخم السنوي

وأضافت الهيئة العامة للإحصاء، أن التضخم في السعودية ارتفع بنسبة 2.3%، وذلك خلال شهر أبريل 2022.
وارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات خلال مايو 2022 بنسبة 4.2%، مقارنة بـ مايو 2021، وذلك بعد صعود التضخم السنوي في مايو، خاصة بعد وزن مجموعة الأغذية والمشروبات في مؤشر أسعار المستهلكين الذي يبلغ 18.8%.
في سياق آخر، أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الصادرة ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى له منذ 40 عامًا عند 7.9% خلال فبراير الماضي، مقابل 7.5% مسجلة في الشهر الماضي.
وصعود التضخم في أسعار المستهلكين بنسبة 0.8% خلال شهر فبراير 2022، بنسبة 0.6% خلال يناير2022.
كما ارتفع التضخم الأساسي الخاص بأسعار المستهلكين بنسبة 0.5% خلال مايو 2022، على أساس شهري، بعد ارتفاعه 0.6% في يناير وأدى زيادة أسعار البنزين والأغذية والإيجار إلى زيادة الأسعار الشهرية، خلال شهر فبراير.

اقرأ أيضا الإسكان تطالب المواطنين بالتوجه لمعاينة الأراضي قبل الحجز