الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

غدا.. الفرنسيون يبدأون التصويت في انتخابات البرلمان

الانتخابات الفرنسية
الانتخابات الفرنسية

تنطلق غدا الأحد، الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، والتي تأتي بعد فترة قصيرة من إعادة انتخاب الرئيس إيمانويل ماكرون لفترة رئاسة ثانية.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فمن المقرر أن يدلي نحو 48.7 مليون ناخب بأصواتهم، حيث يجري التصويت على 577 مقعدا في الجمعية الوطنية الفرنسية.

ويسعى الرئيس الفائز بولاية ثانية وأنصاره إلى الحصول على أغلبية برلمانية مرة أخرى، حيث إنه في حال فشل تحقيق ذلك؛ سيتم تشكيل حكومة من سياسيين ينتمون إلى معسكرات أخرى وسيكون رئيس الوزراء المقبل أيضا من هذه المعسكرات.

ويعني ذلك أن رئيس الوزراء الجديد سيكون موقعه أكثر قوة في الدولة، ما قد يعوق خطط الرئيس إيمانويل ماكرون وأنصاره.

ويبذل التحالف اليساري على وجه الخصوص والمكون من حزب اليسار والاشتراكيين والخضر والشيوعيين، بقيادة السياسي اليساري جان لوك ميلينشون، مزيدا من الجهود في الحصول على المزيد من المقاعد في البرلمان.

وأظهرت استطلاعات رأي أن نسبة إقبال الناخبين ستكون منخفضة، حيث بينت أن أقل من نصف الفرنسيين فقط يرغبون في الإدلاء بأصواتهم.

وفي وقت سابق من اليوم، بدأت عملية التصويت في بعض أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، بسبب فارق التوقيت.

جدير بالذكر، أن الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد بعد أسبوع.

اقرأ أيضا| إضراب بالمستشفيات العامة في فرنسا