الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:18 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

المخابرات البريطانية: روسيا تخطط لعزل منطقة سيفيرودونتسك من الشمال والجنوب

أرشيفية
أرشيفية

تخطط روسيا لعزل مدينة سيفيرودونتسك الأوكرانية الاستراتيجية والمنطقة المحيطة بها من الشمال والجنوب، وفقًا لتحديث استخباراتي من وزارة الدفاع البريطانية (MOD) يوم الثلاثاء، حيث يواصل الكرملين القتال من أجل السيطرة على منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في تقييمها اليومي للوضع على الأرض، خلال عطلة نهاية الأسبوع، استعادت القوات الأوكرانية أجزاء من سيفيرودونتسك، مضيفة أن القوات الروسية ستستمر على الأرجح في احتلال المناطق الشرقية من المدينة، وتخوض القوات الأوكرانية معارك شوارع ضارية مع الجنود الروس في المدينة الصناعية يوم الثلاثاء، بينما تعرضت مدن أخرى لهجوم جوي متزايد، وفقًا لمسؤولين أوكرانيين.

في غضون ذلك، على المحور الجنوبي للقتال في منطقة دونباس الشرقية بأوكرانيا، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن القوات الروسية - التي كانت تتقدم في المنطقة منذ مايو، عندما سيطرت على بلدة بوباسنا - قد توقفت.

على المحور الشمالي في دونباس، تشير تقارير عن قصف عنيف بالقرب من مدينة إيزيوم التي تحتلها روسيا إلى أن موسكو تستعد للقيام بدفعة جديدة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية "ستحتاج روسيا بالتأكيد تقريبًا إلى تحقيق انفراجة في أحد هذه المحاور على الأقل لترجمة المكاسب التكتيكية إلى نجاح على المستوى التشغيلي والتقدم نحو هدفها السياسي المتمثل في السيطرة على منطقة دونيتسك بأكملها".

اقرأ أيضا : الخارجية الأمريكية: الكرملين متورط في اعتداء كامل على حرية الإعلام