الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الخارجية الأمريكية: لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة فتح قنصلية القدس

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الثلاثاء، إن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة بإعادة فتح قنصلية أمريكية في القدس وتواصل مناقشة القضية مع الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سفارة واشنطن إلى إسرائيل من تل أبيب في 2018، وأغلق منشأة منفصلة في المدينة كانت بمثابة قنصلية للفلسطينيين.

وتعهد الرئيس جو بايدن، الذي هزم ترامب في عام 2020، بإعادة فتحه، لكن لم يتم تحديد موعد عارضت إسرائيل الخطة علنا ​​واقترحت أن تكون مثل هذه البعثة خارج القدس في الضفة الغربية المحتلة.

هناك عدد من الخطوات التي يجب أن تذهب لإعادة فتح أي منشأة دبلوماسية، وقال برايس في إحاطة إخبارية منتظمة ، "كما تعلم هناك بعض ما يجب أن نقوله حساسيات فريدة لهذه المنشأة بالذات"، رافضًا أي تلميح بأن خطة القنصلية قد تم تأجيلها، "نحن نعمل على حل هذه القضية مع شركائنا الفلسطينيين والإسرائيليين".

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وفلسطينيين مجهولين، يوم الأحد أنه بدلاً من إعادة فتح المنشأة، كانت واشنطن تخطط لتعيين كبير الدبلوماسيين الحاليين في وزارة الخارجية للمنطقة، هادي عمرو، مبعوثًا خاصًا للفلسطينيين.

اقرأ أيضًا| مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا يحذر من تخزين لقاحات جدري القرود

موضوعات متعلقة