الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

فوز نبيه بري برئاسة مجلس النواب اللبناني للمرة السابعة

نبيه بري
نبيه بري

فاز نبيه بري، اليوم الثلاثاء، برئاسة مجلس النواب اللبناني لأربعة سنوات مقبلة من الجولة الأولى بالأغلبية المطلقة، حيث حصل على 65 صوتا من بين 128 صوتا، فيما تم إلغاء تصويت 33 نائبا لكتابة عبارات على ورقة التصويت، بينما صوت 40 نائبا بورقة بيضاء فارغة.

وعقد مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية برئاسة بري بصفته أكبر النواب سنا وأمانة سر أصغر النواب سنا، وذلك في مقر المجلس بساحة النجمة بوسط العاصمة بيروت.

وفاز بري برئاسة مجلس النواب للمرة السابعة على التوالي بعد أن تم انتخابه لرئاسة المجلس للمرة الأولى في أكتوبر عام 1992، ثم تم انتخابه في دورات 1996 و2000 و2005 و2009 (والذي تم التمديد له لعدة سنوات) و2018.




ويشار إلى أن نبيه بري كان المرشح الوحيد، لمنصب رئاسة المجلس النواب اللبناني، إلا أن الدستور اللبناني ينص على إجراء انتخابات على منصب رئيس المجلس حتى ولو كان مرشحا وحيدا ليفوز بالأغلبية المطلقة (65 صوتا)، وإذا لم يحصل عليها تجرى جولة انتخابا ثانية ثم جولة ثالثة يكتفي بنتيجتها بالغالبية النسبية، فيما إذا تساوت الأصوات فالأكبر سنا يعتبر منتخبا، وبالتالي كان لا بد أن يحصل الرئيس بري على الغالبية المطلقة (65 صوتا) في الجولة الأولى أو الثانية أو على الغالبية النسبية (العدد الأكبر من الأصوات) في الجولة الثالثة.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي