الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:04 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

وزير الإعلام اليمني: استمرار تجنيد الحوثي للأطفال يهدد سلام العالم

الحوثيون
الحوثيون

واصل وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، التنديد بانتهاكات ميلشيا الحوثي المستمرة، تجاه الأطفال وتجنيديهم لتنفيذ أجندات إيران.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حذر وزير الإعلام اليمني من استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في حشد عشرات الآلاف من الأطفال في مناطق سيطرتها بالخطاب الطائفي المستورد من طهران، وتعبئتهم بالأفكار الظلامية وشعارات الكراهية والعنف والإرهاب، ومخاطرها على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم العيش المشترك بين اليمنيين.

وأكد معمر الإرياني، أن مضي مليشيا الحوثي في سياسة حشد وتفخيخ عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال، سيمثل عقبة رئيسية أمام الجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة وإحلال السلام والأمن، وحقل الغام أمام تثبيت الاستقرار في اليمن، وتهديد حقيقي للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ودعا الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي للقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف عمليات التجنيد الجماعي للأطفال، ومحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة وملاحقتهم في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

اقرأ أيضا| مرصد الأزهر: القوات المسلحة قادرة على قطع أي يد تمتد إلى أبناء مصر

موضوعات متعلقة