الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:41 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

خطوات عمل بلح الشام في المنزل

بلح الشام
بلح الشام

يعد بلح الشام، من أهم وأشهر أنواع الحلويات، والتي يفضلها الكثير من العائلات لتناولها، ويعتبر مشهور في الدول العربية يعتبر بلح الشام من أشهر أنواع الحلويات المشهورة بالدول العربية.

ويتميز بلح الشام بطعمه اللذيذ، الذى تحرص الكثيرات من الأمهات على تحضيره، وخصوصاً مع بداية فصل الشتاء، كما يشعر البعض منهم بالجوع، ولذلك يتجه العديد منهم للبحث عن طريقة عمل بلح الشام، حتي تساعدهم على الشبع.

نقدم لكم موقع وجريدة «الطريق»، طريقة عمل بلح الشام في المنزل، من خلال السطور التالية، والتي أشارت إليها الشيف فاطمة أبو حاتي:

المقادير:

الدقيق كوب منه.

القليل من الفانيليا.

القليل من الملح.

الماء كوب منه.

زيت النباتي كوب منه.

3حبات من البيض.

النشا ملعقة صغيرة.

خطوات تحضير بلح الشام في المنزل:

في البداية قومي بتجهيز وعاء وضعي على نار هادئة، ثم ضيفي كل من الماء و الزيت ثم يترك على النار، حتى يصل إلي مرحلة الغليان، وبعد ذلك ضعي كل من النشا و الفانيليا والدقيق مع التحريك المستمر حتي تحصل على عجينة متماسكة، وبعدها يتم رفع الوعاء عن النار مع التقليب المستمر، حتى تتماسك العجينة أكثر ثم اتركيها لفترة، حتى تهدأ تمامًا، وبعد ذلك ضيفي البيض.

ومع التقليب بشكل جيد، حتى تتماسك العجينة مع بعضها البعض، وقومي بتجهيز كيس لتزيين الحلوي، وضيفي العجين داخل الكيس، لتاخذي الشكل المطلوب، ونقوم بإلقائه في زيت بارد، وبعدها نرفع الزيت من على النار، مع تقليب بلح الشام للحصول على اللون الذهبي.

اقرأ أيضاً: تساقط الشعر بين الأسباب وطرق العلاج.. تعرفي عليها