الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:43 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

حسن القلا: «كابيتال ميد» يعكس الحداثة في طابعه المعماري.. خاص

المدينة الطبية كابيتال ميد
المدينة الطبية كابيتال ميد

أوضح الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية "كابيتال ميد" ورئيس مجلس أمناء جامعة بدر ورئيس الجمعية المصرية لجودة الرعاية الصحية، أنه تم التخطيط لإنشاء مركز بحثي متقدم داخل المدينة الطبية كابيتال ميد بالعاصمة الإدارية الجديدة ومركز محاكاة متقدم للتعليم الطبي ومستشفى اقتراضي على أعلى مستوى تكنولوجي، مثل مولدات الطاقة والتكييف والغازات الطبية.. وغيرها.

وقال الدكتور حسن القلا في تصريح خاص لـ الطريق: إن موقع المدينة الطبية كابيتال ميد على مساحة تتجاوز 137 فدان بمدينة بدر وتقع مباشرة على طريق القاهرة – السويس، ومتصلة بشبكة طرق تربطها بأنحاء الجمهورية وبالتجمعات العمرانية الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدن الشروق والعاشر من رمضان والعبور والروبيكي والقاهرة الجديدة ومدينتي ومدن القناة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعلى بعد دقائق من مطار القاهرة الدولي والمطار الدولي العملاق بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى قربها من القاهرة الكبرى.

وأضاف "القلا" أنه سيتم إنشاء المباني الطبية من 9 طوابق عبارة عن دور أرضي و5 طوابق علوية و3 طوابق أسفل المباني تضم الخدمات اللازمة للمدينة وأماكن لانتظار السيارات كما أن التصميم يراعي تناسق الموقع مع البيئة المحيطة وتحقيق التوازن بين التنمية المستدامة وتبني استخدام الطاقة الشمسية وسبل الحماية من أشعة الشمس للحد من استهلاك الطاقة والمياه واحترام البيئة الطبيعة المحيطة مع توفير غطاء أخضر.

اقرأ أيضا: الأرصاد تحذر من شدة الحرارة.. وتضع إرشادات وقائية مهمة

ولفت "القلا"، إلى أن المدينة الطبية ستساهم بشكل كبير في تطوير البيئة المحيطة بها، كما سيعكس المشروع الحداثة في طابعه المعماري وتصميمه الداخلي، دون أن ينقص ذلك من روح المشروع التي يستمدها من الثقافة والهوية المصرية.

موضوعات متعلقة