الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة في عهد السيسي

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب أحمد حته، عضو مجلس النواب، أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة عبر مشروعات عملاقة تزيد عن 22 مدينة جديدة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد أحد أهم المشروعات علي الإطلاق، أدت إلى زيادة مساحة العمران في مصر من 7% إلى نحو 13%.

اقرأ أيضًا: رصف الطرق وظاهرة المواقف العشوائية على طاولة «النواب».. الأسبوع المقبل

وأوضح عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس للحكومة بالعمل على امتلاك تكنولوجيا قطاع التشييد والبنية الأساسية، مؤكدا أن توجيهات السيسي تهدف إلى ترشيد الاستيراد للمعدات التي تستخدم في صناعة التشييد والبنية الأساسية، إلى جانب الخامات الضرورية لهذه الصناعة.

وتابع النائب أحمد حته، في تصريحات صحفية له، أن العاصمة الإدارية الجديدة، هي حلم لجميع المصريين للخروج من زحام القاهرة إلي رحاب عاصمة تليق بالجمهورية الجديدة.

وفي سياق آخر، طالب عمر عبد الجواد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بالالتزام بتطبيق باللائحة، ومراجعة الحسابات طوال الأربع سنوات الماضية من خلال مكتب محاسبة خارجي لتبرئة ذمة القيادة الجديدة من أي مخالفة، وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بعودة أموال الحزب.


كما هنأ الدكتور عمر عبد الجواد عضو الهيئة العليا الجميع بذكرى تحويل القبلة، مؤكدًا أن ما يحدث في حزب الوفد تحويل القبلة من خدمة الكرسي لخدمة مبادئ وثوابت الوفد، موجها الشكر لعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد على قرار عودة المفصولين.