الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:36 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

طلب إحاطة جديد بـ«النواب» بشأن تعيين أوائل الخريجين

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف النائب هشام حسين، عن تقدمه بطلب إحاطة موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تأخر إيجاد حلول فيما يتعلق بالأزمة في تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه بالجامعات المختلفة.


وتابع عضو مجلس النواب أنه مر حتى الآن ما يقرب من ثمانية سنوات على أزمة تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه، إلا أنه لم يحدث جديد في الموضوع، حتى عقب صدور القرار الوزاري رقم 3021 بحصر أوائل خريجي الجامعات المختلفة من دفعة 2014 حتى دفعة 2021.

اقرأ أيضًا: مجلس النواب يوافق على موازنات مديريات الطرق والكبارى في المحافظات

وأكد "حسين" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه بضرورة وضع حلول لهذه الأزمة، وبناء عليه قامت وزارة التعليم العالي بمخاطبة الجامعات للموافاة بالطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، والعشرين الأوائل من كل كلية في الفترة من 2014 حتى 2021، وذلك حتى يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بتعيينهم سواء في الجامعات التي تم بنائها مؤخرًا أو في مؤسسات الدولة والجهاز الإداري وفقا لتخصصاتهم، ولكن منذ ذلك الحين لم يحدث جديد.