الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:51 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«مدبولي» يشهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة مشروع لتصنيع بدائل البلاستيك

خلال التوقيع
خلال التوقيع

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، علي مراسم توقيع بين وزارة البيئة و الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية، وذلك ضمن تأسيس مشروع وجود بدائل لتصنيع البلاستيك من المواد الجيرية.

ووفقآ للاتفاقية، تقوم كل من شركة "إنكوم"، وشركة "أوكيانوس العالمية "، بعمل مشروع "أوكيانوس مصر"، والذي يعمل علي تصنيع البلاستيك من الحجر الجيري، وكذلك استخدام نسبة قليلة من البلاستيك الخام في التصنيع، وهى التي قادرة علي الحد من التلوث البيئي، وربما تتخطى استخدام البلاستيك، وعدم خروج الأنبعاثات.

ومن جانبه، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، علي أهمية التعاون مع شركة إنكوم، وذلك ضمن التوصيات التي إصدرها الرئيس السيسي، بشأن دعم ملف الطاقة وأيضا دعم القطاع الخاص للعمل بذلك.

وأوضحت وزيرة البيئة، إن هذا االمشروع سوف يفتح العديد من الفرص لوجود استثمار كبير في مصر، وتحقيق رؤية مصر المستقبلية 2030 والتي تعكس خطة مصر الاستراتيجية طويلة الأجل للحفاظ على البيئة.

أقرأ أيضا: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد تحدد مصروفات العام الدراسى

وفي سياق أخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك ما يقرب من 20 مليار دولار خرجت من مصر منذ بداية العام وما قبل الأزمة الاقتصادية، موضحًا أن التفاوض مع صندوق النقد الدولي يجرى التحرك فيه بخطوات جيدة وخلال بضعة أشهر سيكون البرنامج قيد التنفيذ.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أثناء إجابته على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي العالمي الذي يُعقد الآن للحديث عن رؤية مصر حول الأزمة العالمية الحالية، إنه متوقع بدء الزيارات الرسمية لوفد الصندوق قريبا، وعن رفع سعر الفائدة، قال إنه من المتوقع أن يحدث زيادات فى أسعار الفائدة، موضحا أن الحكومة استعرضت رؤية إنجازات الصناعة المصرية وسيتم المتابعة كل 3 أشهر بالإنجازات التى تمت.

موضوعات متعلقة