الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

المخابرات الأمريكية: إيران تتمادى في اعتدائها على الأمريكيين بعد إعفائها من العقوبات

 سكوت بيرييه
سكوت بيرييه

قال الجنرال بالجيش الأمريكي سكوت بيرييه، إن إيران ستزيد من استهدافها للأمريكيين وحلفاء الولايات المتحدة، نتيجة لتخفيف العقوبات الكبير الذي فرضته إدارة بايدن، وعرض العودة إلى الاتفاقية النووية الإيرانية لعام 2015.

وأضاف في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، أن فيلق الحرس الثوري الإيراني سيزيد من استهداف شركاء الولايات المتحدة في المنطقة، وكذلك إذا كانت القوات الأمريكية قد زادت التمويل بسبب تخفيف العقوبات.

وحذر من أن إيران - من خلال شركائها ووكلائها - تهدد جيرانها في الشرق الأوسط والقوات الأمريكية ، بينما تخصب اليورانيوم إلى مستويات جديدة.

وجاءت تصريحاته ردا على الانتقادات المتزايدة من جانب الجمهوريين الذين يتهمون إدارة الرئيس جو بايدن بتقديم إعفاءات كبيرة من العقوبات إلى طهران مقابل عودتها إلى الاتفاق النووي، وأشارت المخابرات الأمريكية إلى أن إيران لا تزال تشكل تهديدًا كبيرًا للولايات المتحدة ومصالحها.

وقال مدير المخابرات الوطنية، أفريل هينز، خلال الجلسة نفسها، إن النظام الإيراني يواصل تهديد المصالح الأمريكية في الوقت الذي يحاول فيه "تآكل النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط، وتحصين نفوذها، وإبراز قوتها في الدول المجاورة وتقليل التهديدات لاستقرار النظام، كما حذرت من أن العنف المتكرر بين إسرائيل وإيران يمكن أن يتصاعد أو ينتشر.

اقرأ أيضا : استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي

موضوعات متعلقة