الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبة سحر القاضي

مجلس النواب
مجلس النواب

رفض مجلس النواب، طلبا بالإذن برفع الحصانة عن النائبة سحر القاضى عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة البحيرة.

وكانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد نظرت طلب رفع الحصانة بحضور النائبة سحر القاضى، وناقشت الطلب واطلعت على الأوراق المرفقة به وتفاصيل الدعوى المقامة ضد النائبة، وهى خاصة بشيك بدون رصيد بقيمة 5 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا | البرلمان يوافق نهائيا على فتح اعتماد اضافي للموازنة بـ 6 مليار جنيه

وقررت اللجنة رفض طلب رفع الحصانة عن النائبة سحر القاضى، الكيدية وعدم استيفاء الشروط المحددة فى اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم التوثيق.

وفي سياق منفصل، وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالي، على تقرير اللجنة المشتركة، من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 121 لسنة 2022، بشأن الموافقة على قرار محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 5/2021 الصادر فى 5 مارس 2021، بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة العامة السادسة لرأس مال البنك.

وتهدف هذه الزيادة إلى تجنب تخفيض التصنيف الائتماني لبنك التنمية الأفريقي عن مستواه الحالي "AAA"، كما أنها زيادة مؤقتة حيث ينقضى أجل هذه الأسهم فى 31 ديسمبر 2023 ويمكن للبنك إنهائها قبل هذا التاريخ".