الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في شم النسيم.. كيفية عمل سلطة الرنجة مثل المطاعم بالمنزل

سلطة الرنجة
سلطة الرنجة

هناك الكثير من السيدات يبحثون عن أفضل الأكلات الشهية والمفضلة لدي الكثير من العائلات لتناولها، وتحرص العديد من الأمهات عن طريقة إعداد سلطة الرنجة و الطحينة، وخصوصا في شم النسيم، يفضلها عدد كبير سواء كانوا رجالاً أم نساء، ولأن المرأة لكونها المهتمة بالوصفات المختلفه للتجديد في الأكلات، تهتم أيضاً لمعرفة طريقة عمل سلطة الطحينة مثل المطاعم وبخطوات بسيطة.

في السطور التالية يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، كيفية عمل سلطة الرنجة مثل المطاعم، على وصفة الشيف نجلاء الشرشابي.

مكونات الوصفة:

نصف كيلو من الرنجة.

بصل مقطع ( يمكن استخدام البصل الأخضر ).

طماطم مقطعة على هيئة مكعبات.

فلفل مقطع.

طحينة.

خل أبيض.

زيت نباتي.

خطوات تحضير سلطة الرنجة زي المطاعم في المنزل

في الخطوة الأولى قومي يتم تنظيف الرنجة من الأشواك، الجلد من حبات الرنجة، ثم يتم تقطيع الرنجة على هيئة قطع صغيرة.

في المرحلة الثانية قومي بوضع كل من الخل، الزيت، الطحينة، في إناء متوسط، مع التقليب الجيد، حتى تمام المزج.

وبعدها قومي بوضع كلٍّ من الرنجة المقطعة، خليط الطحينة، الفلفل المقطع، البصل المقطع، الطماطم المقطعة، في إناء عميق، مع التقليب الجيد، ومن ثم تقديم الخليط مع الخبز، وهناك أنواعا من الرنجة قد يوجد بداخلها بطارخ عند فتحها وتريد اعدادها بطريقة شهية بدلاً من أكلها مباشرة، تعلم طريقة عمل بطارخ الرنجة من هنا.

اقرأ أيضاً: منها «حليب الزبادي»..أطعمة تساعد في الشفاء من قرحة المعدة