الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:22 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعلن تدمير أهداف عسكرية في دونباس

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن الجيش الروسي دمر أهدافًا عسكرية للجيش الأوكراني في منطقة دونباس بصواريخ عالية الدقة.

وقال إيغور كوناشينكوف، "تعرض موقعان محصنان بالقرب من مستوطنة كالينوفو - بوباسنو، والمعدات العسكرية للعدو ومكان تجمع الجنود حول مستوطنات ميرنو وسلافيانسك وبوباسنو، لقصف بصواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو".

أضاف أن الجيش الأوكراني خسر "180 جندياً و 15 عربة مصفحة بالإضافة إلى نظام صواريخ الدفاع الجوي Buk-M1 بالقرب من مستوطنة بارفينكوفو". استخدم العبارة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي أصاب "31 هدفا عسكريا أوكرانيا"، بما في ذلك مركزين للقيادة حول مستوطنتي رازدولنو ونوفوغرودوفكا، و 28 من المعدات العسكرية والمنطقة التي تجمع فيها الجنود، وصاروخ متعدد الفوهات وترسانة الأسلحة.

وقال كوناشينكوف إن منظومة الدفاع الجوي الروسية أصابت أيضا 3 طائرات أوكرانية بدون طيار فوق مستوطنات تشيرنوبيفكا وزاليزنو وبوكروفسكوي، وأن وحدات الصواريخ والمدفعية أشعلت النار في مركزين للقيادة وترسانة وبطاريات مدفعية وعدد من الآليات العسكرية الفنية. أعربت.

من جهة أخرى قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بشأن الهجمات الروسية التي بدأت أمس على دونباس، "نعتقد أن هذه الهجمات هي بوادر هجوم أكبر تخطط روسيا لتنظيمه".

صرح المسؤول أن القوات البرية الروسية بدأت للتو في التقدم إلى الجنوب الغربي من إيزيوم وتعمل على استكمال متطلباتها اللوجستية والصيانة.

أفاد مسؤول البنتاجون أن روسيا نشرت كتيبتين إضافيتيتن في منطقة دونباس شرق أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع عدد الكتائب الروسية في المنطقة إلى 78.

اقرأ المزيد: البنتاجون يكشف عن أكبر مزود لـ أوكرانيا بالسلاح لمواجهة روسيا