الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ينظم الوقت ويعينك على العبادات.. الإفتاء تطلق كتابا إلكترونيا خلال رمضان

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أطلقت دار الإفتاء المصرية، حملة جديدة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضحت الإفتاء: انتظرونا في شهر الخير شهر رمضان الكريم، مع طاقة متميزة من الروحانيات وما يُعينك على الطاعة مع دار الخير.

اقرأ أيضًا:

مع اقتراب شهر رمضان.. تحذير شديد من الأوقاف بشأن صناديق التبرعات بالمساجد

وأضافت الإفتاء: هذا العام سيتم إطلاق كتاب جديد إلكتروني، ينظم لك الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة، برنامج لربات البيوت، برنامج للموظف والعامل، برنامج للطلاب.

وتابعت دار الإفتاء المصرية، أن الكتاب مقسم حسب الوقت أو الفئة العمرية، أو التفرغ والعمل وتذكير بمختلف أنواع العبادات والسنن التي تعينك على طاعة الله.

وفي سياق منفصل، شارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صباح اليوم، في افتتاح مؤتمر خدمات الحج والعمرة بجدة، الذي افتتح بحضور الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار خادم الحرمين الشريفين والدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج.

اقرأ أيضًا:

وزير الأوقاف يؤكد على ضرورة التعاون لنشر الفكر الوسطي ومجابهة التطرف

والتقى وزير الأوقاف، عددًا من وزراء الشئون الإسلامية والأوقاف على هامش أعمال المؤتمر، وتم خلال تلك اللقاءات تبادل بعض الرؤى حول الموضوعات والقضايا الدينية وبخاصة القضايا العصرية المتصلة ببناء الدولة والحفاظ عليها ومفهوم الدولة وتطورها في العصر الحديث.

كما أهدى وزير الأوقاف، عددًا من الوزراء بعض إصدارات وزارة الأوقاف وبخاصة كتاب الدولة مفهومها وتطورها، مع تبادل الحديث حول التعاون المستمر في نشر الفكر الوسطي المستنير ومجابهة الأفكار الظلامية والمتطرفة.