الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:00 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أبطال أكتوبر يشاركون بإحتفالات المركز القومي للسبنما بالمجلس الأعلي للثقافة أحمد إبراهيم الشريف في أمسية ثقافية جديدة على قناة ”CBC” وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا ويشيد بأداء فصل التدريب على آلة القانون الخميس والجمعة.. محمود سعد يستكمل رحلته في تونس وحفل كارمن سليمان في ”سولد أوت” بحضور المحافظ.. فعاليات متنوعة في احتفالية الثقافة بكفر الشيخ بذكرى انتصارات أكتوبر تعرف عليها.. 4 ألوان جذابة للطاقة الإيجابية ما كمية اللحمة المسموح بها يوميا؟ وزير الاتصالات يشهد توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول اتحاد المصريين بالخارج يشارك في حفل استقبال بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بعمان محافظ الغربية يشهد انطلاق موكب سيارات الزهور في احتفالات الغربية بعيدها القومي الــ226 الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية بحضور ”ناصف”.. الثقافة تشارك في أسبوع التراث بمعهد الفنون التطبيقية

عاجل… رفع حالة الطوارئ بمحافظة البحر الأحمر بسبب الطقس السيئ

انعدام الرؤية على طرق الغردقة سفاجا
انعدام الرؤية على طرق الغردقة سفاجا

حذرت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، قائدي المركبات من انعدام الرؤية على الطرق الخارجية و طريق الغردقة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر.

و يشهد طريق الغردقة عاصفة ترابية ورياح شديدة وسرعة في الرياح المحملة بالأتربة مما يعكس سوء حالة الأحوال الجوية على الطرق الخارجية.

وأعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم رفع حالة الطوارئ، بجميع مدن المحافظة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لسرعة التعامل مع الوضع الحالي.

كما قام حنفي بإخطار غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للأستعداد لأي مستجدات وسرعة التعامل معها، والتنسيق مع غرف العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الأجهزة التنفيذية في المحافظة.

ووجه محافظ البحر الأحمر رؤساء القرى والمدن والمديريات الخدمية بضرورة التواجد الميداني على الأرض، وتجهيز جميع الأدوات والمعدات اللازمة لسرعة التعامل مع المستجدات، حفاظاً على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة واستمرارا لمتابعة الحالة الميدانية و الشوارع المختلفة.

اقرأ أيضا :خالد إدريس وعلي البحراوي يتوليان رئاسة تحرير جريدة الوفد وموقعها الإلكتروني

والجدير بالذكر، أن هيئة مواني البحر الأحمر قد أغلقت أمس ميناء الغردقة البحري أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية، و شدة الرياح وارتفاع الأمواج في الميناء، حيث تراوح ارتفاعها ما بين 2:3 أمتار، والضغط 1016 مللي بار بينما وصلت قوة البحر إلى 5 درجات، وتراوحت سرعة الرياح بميناء الغردقة بين 25 و30 عقدة شمالية غربية .

وتوقفت رحلات الغوص واستكشاف الشعب المرجانية في شواطئ والجزر البحرية و المحميات الطبيعية في منطقة الغردقة لسوء الأحوال الجوية.