الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:13 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«دموع الأم لا تجف».. الطفلة جودي تحتاج 50 ألف جنيه لتعود إلى الحياة

الطفلة جودي
الطفلة جودي

قصة جديدة من قصص المعاناة المرضية، طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام ترغب في حياة مليئة باللعب والضحك كبقية قريناتها من البنات، لكنها تعيش على كرسي متحرك وسط دموع أمها التي لا تجف؛ حزنا على فلذة كبدها.

جودي والكرسي المتحرك

الطفلة جودي ابنة محافظة أسوان التي تعيش على كرسي متحرك؛ بعدما اختبر الله أسرتها فيها بإصابتها بـ«لحمية» تضغط على العمود الفقري، وفي احتياج عاجل لإجراء جراحة تتكلف حوالي 50 ألف جنيه؛ حتى تستكمل رحلتها كباقي الأطفال على قيد الحياة.

الطالبة التي تدرس بالصف الثالث الابتدائي لا تتمكن من اللهو أو الحركة، تقضي أيامها في التجول بين الأطباء بحثا عن حل لأزمتها الصحية، خاصة وأنها كانت تعاني منذ ولادتها من كيس وثقب في العمود الفقري، وتمكن الطبيب من إزالتهما وتبقى لحمية.

ارتخاء الحبل الشوكي

بعض الأطباء أبلغوا الأم أن اللحمية من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على المدى البعيد وتخلف ورم وبالتالي ارتخاء الحبل الشوكي والضغط على المثانة.

أم جودي قالت باكية: "البنت محتاجة 4 عمليات، 3 لتعديل العمود الفقري وواحدة لإزالة اللحمية، وده بعد 4 عمليات اتعملوا لها منذ ولادتها".

تكلفة عملية الطالبة جودي

والد جودي ليس لديه ما يملكه لكي يقوم بإجراء عملية ابنته التي تتكلف حوالي 50 ألف جنيه، فلا عمل ولا دخل ثابت، والزوجة تحاول أن تهون الأمر على ابنتها التي تتعدى نسبة ذكائها الـ95%، ولكنها مصنفة من ذوي القدرات الخاصة.

وأضافت الأم: "راضون بأمر الله إنها مش هتتحرك على رجليها مرة تانية، ولكن بنسعى لإزالة اللحمية، حتى لا يتطور الأمر لورم، وفهمناها إنها هتدخل الجنة وعندنا 5 أولاد غيرها».

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة والصعيد