الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة قاتل أبنائه الثلاثة داخل محبسه بعد إحالة أوراقه للمفتي

بعدما أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، يوم الاثنين الماضي، حكمها على رجل وزوجتيه، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بمذبحة المرج، بإحالة أوراقهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، توفي منذ قليل، المتهم أحمد داخل محبسه.

وأمر رئيس نيابة المرج، باستخراج تصريح لدفن الجثة، وسرعة انتهاء التحريات حول الوفاة وبيان أسبابها، ومناقشة شهود العيان زملائه في الحبس، والذين أكدوا أن الوفاة جاءت بعد علمه بقرار إحالته لمفتي الديار المصرية في القضية المحبوس على ذمتها.

وكانت أحالت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، أوراق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة المرج"، لفضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

كشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية المقيدة برقم 19883 لسنة 2019 جنايات المرج، قيام المتهمين، "إيمان. ز 32 سنة" عاملة، "أحمد. ع 33 سنة" عاطل، و"هالة.م م 50 سنة" ربة منزل، بقتل الأطفال مالك وجنى أحمد عبد القادر والطفل حديث الولادة، أبناء المتهمين الأولى والثاني عمدًا مع سبق الإصرار، بأن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم، وأعدوا لذلك الغرض إناءً بلاستيكيا مملوءً بالمياه، وأغرقوهم فيه قاصدين من ذلك قتلهم مما أودى بحياتهم.

اعترفت المتهمة الأولى "إيمان" أمام النيابة العامة، بقتل أبنائها الثلاثة بالاشتراك مع أبيهم وزوجته الأخرى، للتخلص من شكوك زوجها حول نسبهم له، بالإضافة إلى وعود زوجة الأب بتحسين حياتهم المادية.

اقرأ أيضا: عاجل | تأييد حكم تغريم تامر حبيب 300 ألف جنيه بتهمة سب وقذف أحمد موسى