الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الفيتنامي: أتطلع لمواصلة التعاون مع مصر

سفير مصر لدي فيتنام
سفير مصر لدي فيتنام

أكد الرئيس الفيتنامي نوين سوان فوك، علي العلاقات الكبيرة التي تجمع ما بين مصر وفيتنام، مشيرا إلي أن الصداقة بين البلدين متأصلة، وموجها الشكر للسفير المصري محمود نايل وذلك تقديرا لدوره في دعم العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضا: عاجل | جامعة الأزهر تعلن موعد فتح باب التقديم للطالبات للقبول بالمدينة الجامعية بالقاهرة

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفيتنامي للسفير المصري لتوديعه بمناسبة قرب انتهاء عمله حيث رحب بالتنسيق بين البلدين في جميع المحافل الدولية، إلي جانب الزيادة الكبيرة في حجم التجارة بين البلدين وذلك رغم التداعيات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا متطلعا لاستمرار التعاون المشترك.

مواصلة التعاون لتحقيق التقدم والازدهار لمصر وفيتنام

من جانبه نقل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الفيتنامي، وأعرب عن تقديره لكافة المسئولين الفيتناميين لتعاونهم خلال الفترة الماضية، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في دفع التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أهمية استئناف تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات في المرحلة المقبلة، ومواصلة التعاون لتحقيق التقدم والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.

وفي سياق آخر قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه من الضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، موضحا أن مصر تقوم بمشاورات مع الجانب الإسرائيلى والسلطة الفلسطينية، لبحث سبل تفعيل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أهمية حل الصراع على أساس حل الدولتين ومنع استمرار الآثار السلبية على الشعب الفلسطيني.

وأوضح سامح شكرى فى مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية ألمانيا، أنه تم التباحث حول ملف حقوق الإنسان فى كلا البلدين خلال جلسة المباحثات، مشيرا إلى أنه شرح لوزيرة خارجية ألمانيا "أنالينا بيربوك" ما تقوم به الدولة المصرية لتوفير كافة سبل الرعاية لمواطنيها فى كافة المجالات.

اقرأ أيضًا: سامح شكري: لابد من التوصل لحلول دبلوماسية بشأن أي نزاعات دولية