الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري مناعة توضح أهمية الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا.. فيديو

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة سماح لطفي، أستاذ علم الفيروسات والمناعة بمعهد الأورام، إنه بعد إجراء عدة دراسات علمية ثبت أنه يمكن الحصول على الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح فيروس كورونا التاجي من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية أو نوع مختلف من اللقاحات.

وأضافت أستاذ علم الفيروسات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد 19 ديسمبر2021، أن الأطباء والمتخصصين بمكافحة فيروس كورونا المستجد يكونوا أكثر علما ودراية بالتفاصيل الفنية الدقيقة المتعلقة بمواجهة الفيروس أو تلقي اللقاحات، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا:ستشاري نظم معلومات يكشف تفاصيل الشرائح الإلكترونية ومدى تأثيرها على المخ.. فيديو

وأشارت الدكتورة سماح لطفى، أستاذ علم الفيروسات بمعهد الأورام، إلى أن الجرعة الثالثة المنشطة التعزيزية من لقاح فيروس كورونا التاجي، في غاية الأهمية لحماية المواطنين من الإصابة بالفيروس الوبائي وتخفيف الاعراض في حالة التعرض له، مطالبة بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات تطبيق التباعد الاجتماعي.

وفي سياق آخر، قال الدكتور حاتم سليمان استشاري الحالات الحرجة بـ لندن، إن الوضع في بريطانيا، وصل إلى حالة سيئة بشأن انتشار متحور أوميكرون الجديد، وأن أعداد الحالات بتزيد بشكل كبير، مضيفا أننا منذ أيام قليلة تحدثنا عن إصابات بالمئات، وبالأمس تم الاعلان عن ما يزيد عن 10000 حالة من المتحور الجديد "أوميكرون".