الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:45 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

التصديري للصناعات الغذائية يوقع اتفاقا للترويج للمنتجات المصرية في الخارج

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

تنطلق فاعليات اليوم الثاني من معرض فود أفريكا، في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس اليوم الإثنين، وهو أحد أهم المعارض الغذائية في الشرق الأوسط، وخلاله يتم توقيع الكثير من العقود التصديرية للدول العربية وتطلع الدول عل جودة المنتجات في مصر.

وبحسب ما كشفه مصدر في وزارة التجارة والصناعة لـ الطريق، يوقع المجلس التصديري الصناعات الغذائية والشركة المنظمة للمعرض، اليوم الإثنين، اتفاقات مع مجموعة إفريقية للترويج للمنتجات المصرية في الخارج.

اقرأ أيضا: هيئة الرقابة النووية والإشعاعية: تدشين مركز لإدارة أي خطر نووي أو إشعاعي

وفق المصدر، سيتم عقد جلسة نقاشية، لتعزيز صادرات الحاصلات الزراعية في الأسواق الخارجية.

وبحسب المصدر، كذلك سيتم عقد نقاشات بحضور أحمد رضا معاون وزيرة الصناعة، وأحمد جابر رئيس غرفة التعبئة والتغليف في اتحاد الصناعات، للحديث عن التكنولوجيا الحديثة للتغليف في مصر.

وافتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أمس الأحد، معرض «فود أفريكا» في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة.

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنّ «فود أفريكا» معرض عالمي، يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، ويضمّ أكثر من 400 عارض من 22 دولة.

لفتت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إلى دور هيئة سلامة الغذاء في الحفاظ على جودة المنتجات والسلع الغذائية في السوق، حيث تلعب دورا مهما خلال المرحلة للتأكد من حصول المستهلك على جودة عالية وقيمة مضافة.