الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

واشنطن: حكومة إبراهيم رئيسي غير جادة في حل الخلاف النووي

قال البيت الأبيض بخصوص المحادثات النووية مع إيران في فيينا إن "الحكومة الإيرانية الجديدة لم تأت إلى فيينا بمقترحات بناءة".

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قالت في المؤتمر الصحفي اليومي إنهم كانوا دائمًا يؤيدون النهج الدبلوماسي.

وقالت بساكي إن الجولة السابعة من المحادثات اختتمت في فيينا اليوم، وعاد الوفد الأمريكي إلى واشنطن، وقالت ملقية باللوك على حكومة.. الرئيس إبراهيم رئيسي، إن "الحكومة الإيرانية الجديدة لم تأت إلى فيينا بمقترحات بناءة.. في البداية قدمت اقتراحات إبداعية حتى لأصعب المشاكل".

وأضافت "ست جولات من المحادثات.. ما هو نهج ايران هذا الأسبوع .. للأسف لم يكن هدفهم حل المشاكل المتبقية".

واعتبرت بساكي أن إيران بدأت "جولة جديدة من الاستفزازات النووية" قبل الجولة الجديدة، وأشارت إلى أنه طالما امتثل الجانب الإيراني، ستواصل الولايات المتحدة الامتثال للاتفاق النووي 2015.

وتشترط إيران من جهتها رفع جميع العقوبات الأمريكية، المفروضة عليها منذ الانسحاب الأمريكي عام 2018، من جانب واحد من الاتفاق النووي.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم البيت الآبيض إن لديهم "خيارات عديدة" ضد موسكو في الصراع الروسي الأوكراني.

وقالت بساكي، مشيرة إلى أنهم على اتصال وثيق مع شركائهم وحلفائهم بشأن هذه المسألة، "نحن ندرس أيضًا خيارات لفرض عقوبات اقتصادية".

وبخصوص معارضة روسيا لعضوية أوكرانيا في الناتو، قالت بساكي: "إن الناتو وليس روسيا هو الذي يقرر من سيصبح عضوا في الناتو.. بالإضافة إلى أن روسيا، وليس الولايات المتحدة وأوكرانيا، هي التي تعمل بشكل استفزازي".

اقرأ المزيد: عاجل | تصريحات صادمة عن متحور ”أوميكرون” يعلنها المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض

موضوعات متعلقة