الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

المفوضية العراقية: تصريحات المسئولة الأممية تأكيد على نزاهة الانتخابات

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، إن تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، "جينين بلاسخارت" تؤكد على نزاهة الانتخابات العراقية.

وجاءت تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي، حسبما أوضح عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، ووفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

اقرأ أيضًا| برهم صالح يؤكد ضرورة حماية الأمن والاستقرار في العراق

وشدد عماد جميل على أن الدعم الدولي ليس جديداً بل تواصل منذ انتهاء العملية الانتخابية العراقية، وهذا تأكيد على ما تم التصريح به سابقاً بأن الانتخابات كانت نموذجية وتختلف عن سابقاتها.

وأوضح أن مجلس المفوضية وبعد إنهاء عملية العد والفرز اليدوي الخميس المقبل، سيكمل قراراته ويقوم برفعها إلى الهيئة القضائية للبت بها.

وأضاف "جميل" أن الهيئة القضائية تستغرق 10 أيام لحسم القرارات والبت بها، لكنها قد تستغرق وقتاً أقل لقلة الطعون، ومن ثم بعدها تبلغ المفوضية بالبت، والمفوضية تعلن النتائج النهائية.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، أمس الإثنين، أن الهيئة القضائية للانتخابات ألزمتها بإعادة العد والفرز اليدوي للجان المطعون بها.

وأكدت أنها عرضت على مجلس المفوضين آخر مستجدات العملية الانتخابية، بعد أن تم النظر في كافة الطعون المرسلة إلى الهيئة القضائية للانتخابات، البالغ عددها 1436 طعنا، حيث وردت آخر القرارات الصادرة عن الهيئة، والتي تضمنت 1415 قرارا برد طعون المرشحين".