الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

جنوب إفريقيا تستعد للانتخابات البلدية.. هل يؤثر انقطاع الكهرباء على الناخبين؟

أرشيفية- الانتخابات البلدية
أرشيفية- الانتخابات البلدية

تفتح صناديق الاقتراع في جنوب أفريقيا، يوم الإثنين، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات البلدية، بدءًا من الساعة 7:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، بينما يسود انزعاج من بين السكان من تردي البنية التحتية.

يتنافس المرشحون، من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، والتحالف الديمقراطي المعارض الرئيسي، وحزب المناضلين من أجل الحرية الاقتصادية المعارض في المدن الكبرى بالبلاد، بما في ذلك جوهانسبرج وديربان وكيب تاون.

في جنوب إفريقيا، سيتنافس ما يقرب من 60 ألف مرشح، في 257 بلدية في 1 نوفمبر.

تظهر استطلاعات الرأي الأخيرة، أن التصويت لصالح حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الذي يتولى السلطة منذ عام 1994، قد ينخفض ​​إلى أقل من 50 في المائة للمرة الأولى، في ظل مواجهته مشاكل بالمدن الكبرى في البلاد في مقدمتها تراجع الأمن وانقطاع التيار الكهربائي.

في الانتخابات البلدية لعام 2016، فاز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، برئاسة 4 فقط من أصل 8 بلديات مدن كبرى في البلاد، وهي جوهانسبرغ ودربان وإيكوريليني ومانجاونج.

من ناحية أخرى، خرج حزب المعارضة الرئيسي منتصرًا، بأصوات الناخبين بصناديق الاقتراع في كيب تاون ونيلسون مانديلا باي ومناطق تشواني الحضرية في نفس الانتخابات.

هناك حوالي 26 مليون ناخب مسجل في جنوب إفريقيا، متاح لهم التصويت في الانتخابات التي ستتوقف في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، وسيتم إعلان النتائج الأولية ليلاً.

من ناحية أخرى، احتج مواطنون في بعض أجزاء البلاد على الانتخابات، خاصة في جوهانسبرج وديربان، بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي طال أمده.

من المتوقع أن يتخذ المتظاهرون خطوات تصعيدية لمنع التصويت في بعض مراكز الاقتراع.

نشرت الحكومة 10000 جندي للتصدي للأحداث المحتملة التي قد تحدث أثناء الانتخابات، ومع ذلك قال وزير الداخلية بيكي سيلي، إن وحدات قوات الدفاع الجنوب أفريقية (SANDF) لن يتم نشرها في مراكز الانتخابات.

من جهة أخرى، تحاول الحكومة استغلال الحدث لرفع نسبة الحاصلين على لقاح كورونا.

وزير الصحة جو بهلا، قال إنه سيتم إنشاء نقاط لمنح لقاح فيروس كورونا، (Kovid-19) يوم الانتخابات في 1000 مركز اقتراع، في جميع أنحاء البلاد. وقال الوزير بهلا، إن نقاط التطعيم هذه ستستهدف المناطق التي تنخفض فيها معدلات التطعيم.

اقرأ المزيد: انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البلدية في جورجيا