الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 12 شخصا في انفجار بمطار عدن.. واليمن يُطالب بإجراء تحقيق عاجل

مطار عدن
مطار عدن

لقى 12 شخصا على الأقل مصرعهم، اليوم السبت، في انفجار، وقع في محيط مطار عدن جنوب اليمن، حسبما كشف مسؤول أمني رفيع لوكالة "فرانس برس".

ووقع الانفجار بالقرب من البوابة الخارجية للمطار، فيما سمع الأهالي دوي الانفجار، ما أعقبه حالة من الفزع في المنطقة، وبحسب رويترز، فإن القتلى والجرحى أغلبهم من أمن المطار.

وكشف مصدر أمني للوكالة العالمية، أن الانفجار بسبب سيارة ملغومة، استهدفت نقطة تفتيش أمنية قرب فندق بالمطار ونجم عن ذلك سقوط ضحايا، لم يتم حصرهم بالكامل حتى الآن.

من جانبه طالب رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات التفجير الإرهابي الذي حدث، مساء اليوم، بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على الإرهابين من تحقيق أهدافهم.

فيما أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الانفجار الإرهابي، مؤكدا رفض دول المجلس هذه الأعمال التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

اقرأ أيضًا| الجيش اليمني يقتل عشرات الحوثيين في مأرب

وحسب وكالة واس، شدد الحجرف وقوف مجلس التعاون إلى جانب اليمن الشقيق، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.