الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما مصير العاملين في التوحيد والنور بعد حبس السويركي؟

سيد السويركي
سيد السويركي

منذ القبض على سيد السويركي، مالك سلسلة محلات التوحيد والنور الشهيرة، وحبسه والتحفظ على أمواله وممتلكاته هو وأسرته ومنعهم من السفر، بتهمة تمويل جماعة الإخوان الإرهابية، بدأت التساؤلات تثار حول مصير العاملين في فروعه المنتشرة بطول البلاد وعرضها.

محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة، تحدث عن مصير العاملين بمجموعة المحال التي يبلغ عددها أكثر من 70 فرع على مستوى الجمهورية.

وقال وهب الله، إنه لن يضار أي عامل من عمال السلسلة، لأن التوحيد والنور في الأساس شركة مساهمة مملوكة لأكثر من شخص ويديرها مجلس إدارة، مضيفًا أن مجلس إدارة التوحيد والنور عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين يديرونه وليس مجرد شخص واحد بتعرضه لأزمة تتأثر المحلات والعاملين فيها.

اقرأ أيضًا: التحفظ على أموال السويركي مالك سلاسل ”التوحيد و النور”

وأكد أن مستحقات العاملين في محال التوحيد والنور لن تتوقف أو تتأثر بعد القبض على صاحبها، مشددًا على أن باب نقابة التجارة واتحاد العمال مفتوح لكل العاملين والموظفين في السلسلة، إذا حدث أي تقصير في صرف رواتبهم ومستحقاتهم.

وكانت النيابة العامة قررت حبس رجل الأعمال سيد رجب السويركي، مالك محلات التوحيد والنور، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، كما قررت جهات التحقيق التحفظ على أمواله وممتلكاته هو وأسرته ومنعهم من السفر بتهمة تمويل جماعة الإخوان الإرهابية.

موضوعات متعلقة