الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”شهريار مصر”| تزوج 21 فتاة وجمع بين 6 زوجات.. مغامرات السويركي مالك التوحيد والنور

سيد السويركي
سيد السويركي

حكايات سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور تكاد تتحول إلى أساطير شعبية، فالرجل الذي بنى مملكة كبيرة خلال العقود الماضية قبل أن يسقط في قبضة الأمن بتهمة تمويل الإرهاب، اعتاد خلال العقدين الأخيرين أن يكون مثار القصص والحكايات الطافية على السطح، والتي كان أبرزها مغامرته الشهيرة بالزواج من 21 فتاة والجمع بين 5 أو 6 زوجات منهن أحيانا، ما منحه لقب "شهريار مصر".

القصة تمت إثارتها عام 2001، حين سقط السويركي مع مأذون شرعي يعمل معه ويوثق عمليات الزواج والطلاق، ليواجه العديد من الاتهامات منها هتك عرض فتاة، والزواج من قاصر من خلال التزوير في محضر رسمي والجمع بين 5 زوجات في عدة مطلقته الرابعة.

وفي عام 2002، عاقبت المحكمة السويركي الشهير باسم "شهريار مصر" كما اُطلق عليه حينها، بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في وثائق الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، وذلك بعد إدانته، مع سبعة أشخاص آخرين.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. الإخواني محمود عزت سبب القبض على السويركي مالك ”التوحيد والنور” بعد اعترافاته

وعاقبت المحكمة كلا من السيد مدكور، مأذون السيدة زينب، بالحبس مع الشغل لمدة شهر وغرامة 50 جنيها وعزله من منصبه لمدة شهر، وأحمد خليل، مأذون عابدين، بالحبس مع الشغل لمدة سنتين وبعزله من وظيفته ضعف مدة الحبس، وفايز سعد محمد والد إحدى زوجات ملك التوحيد والنور القاصرة بغرامة مائة جنيها، كما حكمت المحكمة على مطلقته دينا شكري حجاب وشقيقيها تامر ووليد بالأشغال الشاقة لمدة 3 سنوات لكل منهما.

وقال رئيس المحكمة المستشار محمد قنصوة، في حيثيات حكمه التي قرأها قبل النطق بالحكم في مواجهة السويركي ومأذون السيدة زينب وهيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة عاقبت المتهمين في ضوء قانون العقوبات مستهدية بأحكام الشريعة الإسلامية فيه.

وأضاف أن واقعة الدعوى تتلخص في أن السويركي منحه الله مالا وشهرة، وبدلا من استخدامها فيما يرضي الله استخدم أمواله في إشباع رغباته الجنسية والمتع الحرام وتعدد الزواج من صغيرات السن من الأسر الفقيرة، وعرض على كل منهن الزواج بعد أن أخفى بيانات تتعلق بزواجه من أخريات، بما يبطل الزواج شرعا وقانونا، موضحًا أن السويركي جمع في بعض الأحيان بين 5 و6 زوجات بما يخالف صحيح الدين، وأن هؤلاء النسوة سلمن أنفسهن له.

وبعد سماعه الحكم صرخ السويركي قائلًا إنه لم يكن يتوقع صدور هذا الحكم ضده على الإطلاق، وأن زواجه حلال، مرددا: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، وأخذ يهدئ زوجاته اللاتي حضرن الجلسة، مؤكدا أنه سوف يطعن في الحكم أمام محكمة النقض، والتي خففت الحكم بعد عام إلى 3 سنوات.

موضوعات متعلقة