الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أمن الدولة” تقضي بحبس ”السويركي” 3 أشهر وإغلاق فرع التوحيد والنور بحلوان

رجب السويركي
رجب السويركي

قضت محكمة جنح أمن الدولة برئاسة المستشار وائل الشوربجي، اليوم الأحد، بغلق فرع المحل التجاري، التوحيد والنور بمنطقة حلوان، وتوقيع غرامة مالية قيمتها 30 ألف جنيه؛ لإقامة وفتح المبنى والفرع التجاري دون ترخيص.

كما قررت المحكمة حبس مالك المحل رجب السويركي لمدة 3 أشهر وكفالة خمسة آلاف جنيه عن تهمة عدم اتخاذ الاحتياطات والاشتراطات اللازمة؛ للوقاية من مخاطر الحريق، فضلا عن عدم وجود عمالة مدربة على أعمال الإطفاء داخل السنتر التجاري، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وإلزام "السويركي" بالمصاريف الجنائية عن تهمة إدارة منشأة تجارية دون ترخيص.

اقرأ أيضا: تأجيل دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيه

وفي ديسمبر الماضي، قررت جهات التحقيق المختصة حبس رجل الأعمال سيد السويركي 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمشاركة جماعة إرهابية أهدافها.

وأُسندت للمتهم اتهامات مشاركة جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت جهات التحقيق إليه عدة جرائم منها تمويل جماعة ارهابية بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

موضوعات متعلقة