الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا البيئة والسياحة يناقشان عدد من الملفات المشتركة

ياسمين فؤاد وخالد العناني
ياسمين فؤاد وخالد العناني

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا لمناقشة سبل دعم السياحة البيئية والسياحة المستدامة، وتنظيم أنشطة السياحة البيئية خارج المحميات الطبيعية، وترويج المنتج السياحي البيئي المصري بالأسواق المحلية والعالمية.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين، وأحمد الوصيف، رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إن السياحة والبيئة وجهان لعملة واحدة، وإننا جميعًا نعمل معًا من أجل تنمية القطاع السياحي، لدعم الاقتصاد القومي مع الحفاظ على ثروات مصر ومواردها الطبيعية، وضمان استدامتها للأجيال القادمة، مشددة على أن وزارة البيئة تعمل جاهدة على تطوير المحميات الطبيعية، لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة.

وأوضحت وزيرة البيئة خلال الاجتماع، سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة السياحية البحرية؛ لدعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحي.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن وزارة البيئة أطلقت الشهر الماضى حملة ECO Egypt، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار؛ للترويج للمحميات الطبيعية وما تقدمه لدعم القطاع السياحى والفندقي والعاملين به من برامج، لرفع الوعي بأساليب الحفاظ على الموارد الطبيعية أثناء عملهم.

واستعرض الوزيران، بروتوكول التعاون المقررتوقيعه بين الوزارتين للتنمية السياحية خارج المحميات، وترتيب عمليات الاستثمار السياحي من أجل ضمان استدامة صناعة السياحة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، والترويج للمنتج السياحي البيئي.

وأشاد الدكتور خالد العناني، ببرامج الوزارة الخاصة بالترويج للسياحة البيئية، وجهود وزيرة البيئة في دعم القطاع السياحي، من خلال إصدار القرارات والسياسات المنظمة للعمل خلال أزمة فيروس كورونا.

وأوضح "العناني" أنه سيتم العمل على تنظيم حملات مشتركة للترويج للسياحة البيئية كمنتج سياحي فريد، ضمن خطة الترويج للسياحة بمصر محليًا وعالميًا، ومن خلال المعارض المختلفة فضًلا عن إنتاج فيلم مشترك للترويج للسياحة البيئية، وتقديم الدعم المشترك للترويج للمنتج السياحي البيئي على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: وزارة الزراعة توضح حقيقة استيراد لحوم مصابة بفيروس كورونا