الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

محافظة المنوفية تستعد لاستقبال المرحلة الثانية من انتخابات النواب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من مدى جاهزية المقرات الإنتخابية وتوفير المياه والتهوية، وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة؛ لاستقبال انتخابات مجلس النواب 2020، ومن المقرر إجرائها خلال يومى 7 ، 8 من نوفمبر الجاري، مشددًا على أهمية تكثيف المتابعة على أعمال النظافة حول اللجان ومراكز الإقتراع.

وأكد "أبو ليمون"، أنه يجب توفير وسيلة إنارة تبادلية حال إنقطاع التيار الكهربائي، وطفايات حريق بجميع المقار الانتخابية، والتأكد من صلاحيتها مع توفير الوسائل البديلة ، مشددًا على سرعة إعداد تقرير بهذا الشأن.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم، إنه تم تجهيز 512 مقر انتخابي و 6 لجان عامة و 926 لجنة فرعية، لاستقبال 2 مليون و 698 ألف و 758 ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من جاهزية اللجان بكواشف حرارية وأدوات تعقيم، وتفعيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للوقوف على الحالة العامة للجان، والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ.

وأشار محافظ المنوفية إلى ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوي بكافة المستشفيات العامة، وتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من المقار الانتخابية، وتواجد جميع الأطقم الطبية والممرضين بالوحدات الصحية بالقرى.

وأضاف أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة إلي أن المديرية قامت بإعداد خطة للوقاية من فيروس كورونا، والتعامل مع الأمراض المعدية والاشتراطات الصحية الواجب توافرها باللجان، والتطهير المستمر قبل وبعد اليوم الانتخابي، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضًا: اليوم.. مجلس الشيوخ يعقد رابع جلساته لاستكمال مناقشة اللائحة الجديدة

موضوعات متعلقة